على وقع التصعيد .. غزة تشيع 12 شهيدا

غزة-عالمنا سوا- بدأ اهالي قطاع غزة بتشييع الشهداء الاثني عشر الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على عدة أهداف في قطاع غزة، والذي بدأ باغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية الشيخ زهير القيسي أبو إبراهيم عصر أمس الجمعة مع نائبه محمد حنني في وقت تستمر فيه الطائرات الاسرائيلية في التحليق في اجواء القطاع منذرة بتجدد القصف.


وانطلقت من مشفى الشفاء غرب غزة مسيرات لتشييع سبعة من شهداء سرايا القدس معتصم، وأحمد حجاج وفايق سعد، وشادي السيقلي، وحازم قريقع، وعبيد الغرابلي، ومحمد حرارة الى المسجد العمري الكبير ومن ثم سيتم نقلهم إلى ذويهم لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم ومن ثم الى مثواهم الأخير.

وردد المشاركون شعارات تدعو للانتقام للشهداء فيما أطلقت عدة طلقات نارية تحية لأرواح الشهداء.

واعلنت لجان المقاومة الشعبية ان تشييع أمينها العام الشيخ زهير القيسي سينطلق من مسجد العودة في مدينة رفح جنوب القطاع حيث تقطن عائلته فيما سيجري تشييع جثمان القائد محمود حنني (من نابلس) بعد صلاة الظهر من مسجد الشورى في تل الزعتر، وتشييع جثمان الشهيدين محمود نجم، ومحمد المغازي شمال القطاع تشييع بيت لاهيا.

فيما سيتم تشييع جثمان الشهيد محمد الغمري في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وسيحرم ذوي الشهداء من القاء نظرة الوداع الاخيرة على جثامينهم نظرا لتحولها الى اشلاء نتيجة الصواريخ الاسرائيلة.

وبالتزامن مع انطلاق مواكب التشييع تواصل الأذرع العسكرية للمقاومة قصف المستوطنات الإسرائيلية حيث أطلقت صاروخي جراد على مدينة المجدل المحتلة وقذائف هاون على كرم أبو سالم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق