صور و فيديو الثلوج في جميع ىمدن فلسطين 2-3-2012

تكبير الخط تصغير الخط
رام الله- تقرير معا- بعد انتظار طويل وتنبؤات كثيرة من دوائر الأرصاد الجوية استفاق المواطنون صباح هذا اليوم الجمعة على الوافد الجديد وغمرتهم السعادة عندما وجدوا الأرض تكتسي بحلة بيضاء من الثلج، واندفع الجميع خارج بيوتهم فرحين سعداء بهذا الموسم الذي قال عنه كبار السن انه "موسم أيام زمان".

محافظات جنوب ووسط الضفة نالت نصيب الأسد من الثلوج حتى الان، حيث وصلت الثلوج في محافظة الخليل وضواحيها الى ارتفاع بلغ 20سنتمتر، فيما وصل في بعض مناطق بيت لحم والقدس ورام الله الى 10 سنتمتر.

اما الشمال فكان الاقل حظا بالثلوج والاكثر تضررا من ناحية المزروعات، حيث قال مراسلنا في نابلس ان الاضرار وصلت في منطقة الاغوار الى 40%، بفعل السيول الناتجة عن تساقط كميات كبيرة من الامطار، التي ادت الى هدم العديد من البيوت البلاستيكية واقتلاع للمزروعات.


وفي بيت لحم، افاد مراسلنا ان الامطار الغزيرة تسببت في العديد من الاضرار في المنازل والشوارع، حيث انهار احد الشوارع في مدينة بيت ساحور، ما دفع الدفاع المدني الى اخلاء عدد من المنازل المجاورة، كما واعلنت قيادة منطقة بيت لحم حالة الطوارئ وطالبت المواطنين بالاتصال على الرقم 124 في حال حدوث أي طارئ.
انهيار شارع اسكان الروم في منطقة جبل الديك ببيت ساحور

كما واغلقت جامعة بيت لحم ابوابها نتيجة التساقط المتواصل للثلوج.

وفي رام الله، تسببت الامطار والثلوج في اقتلاع عدد من الاشجار، وحدوث فيضانات في بعض المناطق.

اما قطاع غزة، فقال مراسلنا ان امطار الخير تساقطت في ساعات الصباح بينما الان الطقس غائم جزئيا.

مراسلنا في الخليل قال: ان الثلوج تغطي المحافظة بالكامل، وقد شهدت الليلة اجلاء عدد من العائلات، حيث تم اجلاء اربع عائلات في قرية الشيوخ، فيما تم اجلاء ثلاث عائلات في مخيم العروب، وفي منطقة مسافر بني نعيم تم اجلاء عائلتين.

واضاف ان الطواقم الطوارئ العاملة في الخليل مكونة من "المحافظة والبلديات والدفاع المدني والاشغال العامة والهلال الاحمر واطفائية بلدية الخليل والامن الوطني"

وعملت هذه الاطقم على فتح الشوارع الرئيسية والشوارع المؤدية الى المستشفيات والمراكز الحيوية.

واكد مراسلنا ان شرطة الخليل قامت بانقاذ عائلة غرقت في حلحول كما ونقلت سبع حالات الى المستشفى.

وافاد مدير الشرطة العقيد رمضان عوض بان الشرطة ومنذ لحظة العاصفة عملت على مدار الساعة وما زالت تعمل خدمة للمواطنين والحالات الانسانية، حيث قامت بانقاذ عائلة من حلحول غرق منزلها بالماء والثلوج وتم نقل سبع حالات مرضية الى المستشفيات.




رياضيا، اعلن اتحاد كرة القدم عن تأجيل جميع مبارياته ليومي الجمعة والسبت.

هذا وتتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان يكون الجو اليوم الجمعة غائماً وبارداً وماطراً وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر عالي ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا" مع سقوط زخات متفرقة من المطر وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر في ساعات الصباح أمطار متفرقة وتكون الرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الأحد: يكون الجو غائما جزئيا "ويطرا ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا" وتسقط زخات متفرقة من المطر وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحرمتوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من:
1- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.
2- تدني مدى الرؤيا الأفقية.
3- خطر التزحلق على الطرقات بسبب تساقط البرد والثلوج .

درجات الحرارة ال عظمى والصغرى المتوقعة كما يلي:
القدس/ 4-0/ 6-1/ 8-3
رام الله/ 3-(-1)/ 5-0/ 7-2
نابلس/ 5-1/ 8-3/ 10-5
جنين/ 9-5/ 12-7/ 14-8
طوباس/ 9-5/ 12-7/ 14-4
الخليل/ 2-(-2)/ 5-0/ 7-2
أريحا/ 13-7/ 15-9/ 17-10
الاغوار الشمالية/ 11-5/ 13-7/ 15-9
بيت لحم/ 2-(-1)/ 5-0/ 7-2
طولكرم/ 11-5/ 14-7/ 16-9
قلقيلية/ 11-5/ 14-7/ 16-9
سلفيت/ 2-(-1)/ 5-0/ 7-2
روابي/ 5-0/ 7-2/ 8-4
غزه/ 12-7/ 15-9/ 17-11
خانيونس/ 12-7/ 15-9/ 17-11
رفح/ 13-6// 14-8/ 16-10





صورة من مدينة القدس - عدسة شارلوت الفرد

معبر بيت لحم - عدسة شارلوت الفرد

مدينة رام الله - عدسة فراس طنينة




صور من مدينة رام الله- عدسة سيراء أحمد

صور من مدينة رام الله- عدسة سيراء أحمد


محافظة الخليل - عدسة محمد العويوي



صور من بيت لحم- عدسة هيثم عثمان

0 التعليقات:

إرسال تعليق