بتكلفة 6مليون دولار- الصحة تقرر انشاء اول مركز للادمان بفلسطين

ابلس -خاص "معا"- قال وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي اليوم الاربعاء ان وزارة الصحة ستباشر العمل في انشاء أول مركز لمعالجة الادمان في الاراضي الفلسطينية بعد الموافقة على تمويله من قبل الوكالة الكورية للتعاون الدولي.

وأضاف ابو مغلي لـ"معا" أن المركز سيقام على قطعة أرض مساحتها 4200 متر مربع بعد ان قامت وزارة الصحة باستملاكها لهذا المشروع في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

واكد ابو مغلي ان هذا المركز سيكون الاول من نوعه في فلسطين ويتألف من 3 طوابق بمساحة 3000 متر مربع وبسعة 100 سرير، 70 منها مخصصة للذكور و30 سريرا مخصصة للاناث ويحتوي المركز على عيادات خارجية للمرضى، بالاضافة الى غرف فردية للعلاج وقاعات لأغراض العلاج ومكتبة بهدف البحث العلمي.

وسيمتد العمل في هذا المشروع حوالي السنتين من تاريخ المباشرة في العمل حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع في العام 2014 بتكلفة حوالي 6 مليون دولار بعد الموافقة على تمويله من قبل الوكالة الكورية للتعاون الدولي تشمل البناء والتشطيب وتزويد المركز بالاجهزة والمعدات الحديثة بالاضافة الى تدريب كوادر مؤهلة للعمل في المركز.

جدير بالذكر ان الوكالة الكورية للتعاون الدولي مولت بناء وتجهيز مديرية صحة مدينة جنين ومركز صحي في المدينة بقيمة 3 ملايين دولار امريكي تشمل البناء والتجهيز بالمعدات وتدريب الطواقم الصحية العاملة فيها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق